HomeRegisterLog in

Share | 
 

 مصطفى محرم و راوية راشد يتصارعان على "الملكة نازلي"

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
M!DO
Admin
Admin


نقاط : 1633
تاريخ التسجيل : 2009-12-09
العمر : 24

PostSubject: مصطفى محرم و راوية راشد يتصارعان على "الملكة نازلي"   Wed Dec 16, 2009 12:16 am

أثار الإعلان من انتاج مسلسلا يحكي سيرة ملكة مصر الراحلة نازلي جدلا واسعا بين كاتب السيناريو مصطفى محرم والإعلامية والكاتبة راوية راشد حول أحقية كل منهما في قصة المسلسل.
وقال محرم إنه قام بالفعل بتسجيل المسلسل الذي انتهى من كتابته في مصلحة الشهر العقاري حتى يحفظ لنفسه السبق وأن مسلسله من إنتاج شركة "كينج توت" للمنتج محمد شعبان والتي بدأت بالفعل إجراءات التنفيذ.
بينما اعتبرت راوية راشد تصريحات محرم محاولة لقطع الطريق عليها لعدم تنفيذ مسلسلها الذي يدور حول نفس الشخصية من إنتاج شركة "فرح ميديا" للمنتج إسماعيل كتكت رغم أنها قامت أيضا بتسجيل القصة والسيناريو والحوار في الشهر العقاري منذ عام مضى.
وقالت راشد إن الملكة نازلي شخصية تاريخية وأنها ليست غاضبة من قيام أحد غيرها بالكتابة عنها أو إنتاج عمل فني عن سيرتها والحكم في النهاية للجمهور الذي يحكم على قيمة وجودة العمل بعد عرضه، رافضة اتهامات محرم لها بمحاولة السطو على قصته.
وأضافت أنها كمؤلفة تطرقت لموضوعات وقضايا لم يتطرق إليها أحد من خلال البحث والتقصي بعيدا عن الركون لمجرد الاستناد إلى كتب تاريخية كما أنها سجلت السيناريو بالفعل فى الثامن من نوفمبر/ تشرين ثان 2008 كمسلسل مكون من 33 حلقة.
وحول اختيارها لشخصية الملكة نازلى لخوض أول تجاربها مع الكتابة الدرامية قالت إن الملكة نازلي التي توفيت عام 1978 شخصية مثيرة لأنها اختارت بمحض إرادتها عقب مغادرتها مصر أن تعيش هي وابنتيها فايقة وفتحية في منفي اختياري في أمريكا، مشيرة إلى أنها قامت بالبحث في فترة إقامتها في أمريكا والتي ضمت أحداثا منها قضية إفلاسها وبيع مجوهراتها في مزاد علني.
وقالت المؤلفة إنها "اعتمدت على مجموعة وثائق تاريخية ووثائق إعلامية منها صحف ومجلات أمريكية وأوربية إضافة إلى ملفات القضايا التي حكم لها أو عليها فيها بأمريكا فكنت أول من فتح هذه الملفات التي نشرت في كتاب صدر في 2006 بأرقام ملفات القضايا وبينها ملف قضية مقتل الأميرة فتحية الموجود فى لوس أنجلوس".
وتعد الملكة نازلي أول ملكة لمصر في العصر الحديث بعد إعلان الاستقلال عن الإمبراطورية التركية عام 1924 وهي أم أخر ملوك مصر "الملك فاروق" بينما انتهت حياتها كامرأة محطمة في حجرة رثة لا تتجاوز مساحتها ستة أمتار ترتدي ملابس لا ترتديها فلاحة فقيرة في أقصى صعيد مصر.
وأثار إنتاج مسلسل "فاروق" قبل ثلاثة أعوام جدلا واسعا في الشارع المصري بين حنين لعصر الملكية وهجوم على المسلسل الذي قدم الملك وكأنه ملاك لا يخطئ متجاهلا الكثير من الأزمات التي تسبب فيها كما برز في المسلسل دور أمه الملكة نازلي وعلاقته الملتبسة بها وشائعات وجود علاقة عاطفية بينها وبين رئيس الديوان الملكي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Back to top Go down
http://thetayeb.goodbb.net
 
مصطفى محرم و راوية راشد يتصارعان على "الملكة نازلي"
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1
 Similar topics
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
منتديات الطيب :: اغاني - طرب - فن - اخبار فنية - مسلسلات- صور :: اخبار الفن والفنانين-
Jump to: